منتديات حامد الجدعاني

منتديات حامد الجدعاني

لكل من يعشق المعرفة و أدواتها
 
الرئيسيةالرئيسةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتديات حامد الجدعاني   اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا و جلاء همومنا و أحزاننا  اللهم علمنا منه ما جهلنا و فهمنا منه ما استغلق علينا  القرآن نور القلوب و حياتها و راحة النفوس و أنسها   خيركم من تعلم القرآن و علمه 
 منتديات حامد الجدعاني ترحب بكم  قال الرسول صلى الله عليه و سلم { تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً ( كتاب الله و سنتي) }  قال صلى الله عليه و سلم { أُتيتُ القرآن و مثله معه }  السنة النبوية المطهرة شارحةُ القرآن و مفصلةُ التبيان  قال النبي الكريم { عليكم بسنتي و سنة الخلفاء المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ }  من عمل بكتاب الله و اقتدى بسنة النبي و خلفائه فهو من الفرقة الناجية المنصورة بحول الله و قوته

شاطر | 
 

 فوائد العسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق العلم
***
***


ذكر عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

مُساهمةموضوع: فوائد العسل   الإثنين 01 نوفمبر 2010, 3:10 am


العسل فعال في معالجة القروح السكرية للمصابين بالسكري
قال تعالى : "يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس" صدق الله العظيم

توصلت دراسة طبية أميركية إلى ان معالجة القروح السكرية بالعسل قد يحول بمشيئة الله دون بتر أطراف المصابين بالسكري. وقد أجرت باحثة في جامعة ويسكنسون اختبارا للتشجيع على استعمال العلاج بالعسل على نطاق واسع بعدما ساعدت نحو 12 من مرضاها على تجنب بتر رجلهم.

ويتمثل العلاج بوضع طبقة كثيفة من العسل على التقرحات بعد ازالة اللحم المتآكل والجراثيم. وقالت الباحثة البروفسورة جينيفر ايدي وهي من كلية الطب والصحة العامة في جامعة ويسكنسون ان العسل يقتل الجراثيم لانه يحتوي على مادة الاسيد ويمنع الجرثومة من تعزيز مقاومتها للمضادات الحيوية.

وأشارت ايدي إلى ان هذه المسالة بالغة الاهمية للصحة العالمية إذ أنه يتم إجراء عملية بتر كل 30 ثانية في العالم. وأكدت الباحثة أنها لجأت الى العلاج بالعسل بعدما فشلت كل العلاجات الاخرى.. وقالت أننا اوقفنا اعطاء المرضى بالسكري جميع المضادات الحيوية عندما بدأنا العلاج بالعسل وحينها بدأت جراحهم تلتئم بسرعة. وتامل البروفسورة جينيفر ايدي في إستكمال انجاز هذا البحث ونشر نتائجه بحلول عام 2008 او 2009.


أرجوا أن تكونوا قد استفتدم
مع تحياتي

الهيفاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد العسل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حامد الجدعاني  :: المنتدى العام :: منتدى المواضيع الثقافية الحرة-
انتقل الى: